العمراني على رأس هيئة المحامين بمراكش لثلاث سنوات

فاز مولاي سليمان العمراني بمنصب نقيب هيئة المحامين بمراكش وورززات، عن فترة ثلاث سنوات، تمتد من فاتح يناير 2024 إلى غاية 31 دجنبر 2026، خلفا للنقيب المنتهية ولايته محمد الحاميدي، وذلك خلال الانتخابات المهنية التي جرت نهاية الأسبوع.

وحصل العمراني  النقيب الجديد لهيئة المحامين بمراكش، على 779 صوتا، في الدور الأول، وجاء في المرتبة الثانية المحامي مولاي عبد العزيز العلوي المودني بـ151 صوتا، واحتل المرتبة الثالثة المحامي مولاي رشيد الغرفي بـ61 صوتا، فيما جاء رابعا المحامي عبد الكريم بوسكسو بـ44 صوتا.
وتبلغ الكتلة الانتخابية 1129 محاميا، حضر منها 1047 محاميا، أي بنسبة مشاركة وصلت إلى 92.74 في المائة، فيما بلغ عدد الأوراق الانتخابية الملغاة 12 ورقة.
وحسب عدد من المهنيين المزاولين لمهنة المحاماة، فإن مولاي سليمان العمراني الذي شغل منصب نقيب الهيئة خلال الفترة الممتدة ما بين 2018 و 2020، كان من أبرز المرشحين للفوز بمنصب نقيب الهيئة، بالنظر إلى الحنكة الكبيرة التي أبان عنها، وحكمته في التدبير لا سيما خلال الأزمة الصحية التي تسببت فيها أزمة كوفيد19، بالإضافة إلى التجربة التي اكتسبها خلال إشرافه على تدبير شؤون الهيئة، والكفاءة التي يتمتع بها وقدرته الكبيرة على تدبير كل الملفات بفضل روحه القيادية وتجربته الكبيرة.
ويتكون مجلس هيئة المحامين بمراكش، التي تأسست في 16 ماي 1927، من 18 عضوا يرأسهم النقيب الجديد المنتخب، ويتشكل من ثلاث فئات وهي، النقباء السابقون، المسجلون بالجدول لمدة تفوق عشرين سنة، المسجلون بالجدول لمدة تتراوح بين عشر وعشرين سنة. 
ويتولى النقيب، زيادة على الاختصاصات المسندة إليه، تمثيل الهيئة في أعمال الحياة المدنية ورئاسة اجتماعات مجلس الهيئة والجمعية العامة، كما يتولى مجلس الهيئة، زيادة على الاختصاصات المسندة إليه، النظر في كل ما يتعلق بممارسة مهنة المحاماة.
 

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News
زر الذهاب إلى الأعلى