لامين يامال لن يستطيع رسميا اللعب للمغرب

لن يكون بإمكان اللاعب لامين يامال تمثيل المنتخب المغربي، بعد مشاركته مع إسبانيا للمرة الثالثة خلال المباراة التي هزم فيها “لا روخا” قبرص أمس الخميس، ضمن المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، المقرر إجراؤها في ألمانيا.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن لاعب برشلونة لن يستطيع رسميا اللعب باسم أي منتخب آخر بعدما خاض مباراته الثالثة مع “لا روخا”، مردفة أن يامال سعيد بتمثيل إسبانيا.

وطبقا للوائح لن يستطيع يامال بعدها تغيير منتخب إسبانيا وارتداء قميص منتخب المغرب خلال المرحلة المقبلة.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

ونقلت الصحيفة “الكتالونية” تصريحات للاعب البالغ من العمر 16 عاما أكد خلالها شعوره بالارتياح مع المنتخب الإسباني، مشددا على سعادته بتسجيله هدفين في مشاركاته الثلاث الأولى مع “لا روخا”.

واستهل لامين الذي تأهل في أكاديمية “لا ماسيا” وانضم إلى برشلونة في عمر سبع سنوات، مشاركاته مع الفريق الأول لبرشلونة في 29 أبريل 2023 أمام ريال بيتيس، ليصبح أصغر لاعب يشارك رسميا بقميص الفريق الأول، عن عمر 15 عاما و9 أشهر و16 يوما.

وهذا الموسم، وأمام قادش، أصبح أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يشارك أساسيا مع الفريق الأول، عن عمر 16 عاما و38 يوما.

وأصبح لامين أصغر لاعبي برشلونة مشاركة في دوري أبطال أوروبا ضد أنتويرب البلجيكي، وثاني أصغر اللاعبين مشاركة في البطولة عبر تاريخها، عن عمر 16 عاما و68 يوما.

تجدر الإشارة إلى أن لامين دخل أيضا تاريخ منتخب إسبانيا الأول، بعد أول استدعاء له لـ”لا روخا”، ليصبح أصغر لاعب يظهر للمرة الأولى مع المنتخب، حينما لعب ضد جورجيا، وذلك عن عمر 16 عاما و57 يوما.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى