افتتح مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” في دورته الحادية والعشرين، مساء الجمعة، سهرات منصة المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بأمسية موسيقية كبرى جمعت بين وهج الأغنية المغربية الحديثة وعراقة فن الراي، وسط حضور جماهيري غفير فاق عشرات الآلاف.
واستهل الفنان المغربي الدوزي الأمسية بعرض فني اتسم بالحيوية، حيث قدم باقة من أغانيه الشهيرة مثل “لك قلبي” و”الموجة”، كما أضفى طابعاً تشاركياً على الحفل باستضافة مغني الراب “دراغانوف” وأداء أغنية “هي هي” تكريماً للتراث الشعبي، بمشاركة الفنان “لازارو” الذي أدى أغنية “زومبي” وسط تفاعل كبير من الحاضرين.
وفي الفصل الثاني من الحفل، اعتلى أسطورة فن الراي “الشاب خالد” خشبة المسرح، مقدماً رحلة فنية استعاد من خلالها أرشيفه الغنائي الحافل بأغانٍ مثل “أنا المغبون” و”خلي العديان يقولو”، مؤكداً بذلك المكانة المتميزة التي يحتلها في وجدان الجمهور المغربي والعربي على امتداد أربعة عقود من العطاء الموسيقي.
وتأتي هذه السهرة الافتتاحية لتؤكد نجاح مهرجان “موازين” في تكريس هويته كمنصة عالمية تحتفي بالتنوع الموسيقي، حيث وعدت إدارة المهرجان ببرمجة فنية غنية خلال الأيام القادمة، تهدف إلى استقطاب مختلف الأذواق الفنية وتأكيد انفتاح التظاهرة على مختلف الأنماط الإيقاعية العالمية.
