حجز سيارة دبلوماسية بجنوب إفريقيا محملة بنصف طن من التبغ المهرب بسبتة المحتلة

حجم الخط:

أوقفت المصالح الأمنية والجمارك الإسبانية، اليوم الخميس، بمعبر تاراخال في مدينة سبتة المحتلة، سائق سيارة تحمل لوحات ترقيم دبلوماسية صادرة عن جنوب إفريقيا، للاشتباه في تورطه في عملية تهريب بضائع نحو التراب المغربي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “إل فارو دي سبتة”، فقد أسفرت عملية التفتيش الدقيق للمركبة عن ضبط 851 علبة من تبغ الشيشة، بوزن إجمالي يصل إلى 512.9 كيلوغراماً، بالإضافة إلى كميات متنوعة من العطور الفاخرة التي كانت مخبأة بعناية داخل السيارة.

في السياق ذاته، جاءت هذه العملية ثمرة تنسيق ميداني بين عناصر الحرس المدني ومصالح الجمارك الإسبانية العاملة في ممر الخروج بالمعبر، حيث أثارت السيارة شكوك العناصر الأمنية قبل أن يتقرر إخضاعها لعملية تفتيش شاملة كشفت عن المحجوزات المهربة.

وأمام هذه المعطيات، جرى توقيف السائق ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لمواجهته بتهم تتعلق بالتهريب الجمركي، ومن المقرر أن يمثل المعني بالأمر يوم غد الجمعة أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية رقم 4 بمدينة سبتة للنظر في المنسوب إليه.