التحق عشرة أطر طبية وتمريضية بالمستشفى المحلي بمدينة السعيدية، اليوم الخميس، وذلك في إطار تدابير استباقية لتعزيز العرض الصحي وتجويد الخدمات الطبية المقدمة لزوار المدينة خلال فصل الصيف.
وتشمل التعزيزات البشرية الجديدة أربعة أطباء، وممرضتين، بالإضافة إلى أربعة مساعدين في العلاج، حيث تهدف هذه الخطوة إلى ضخ دماء جديدة في المنظومة الصحية المحلية لمواكبة الضغط المتزايد على المؤسسات الاستشفائية.
وتأتي هذه المبادرة ثمرة لشراكة مؤسساتية واسعة تجمع بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي، وجماعة السعيدية، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ببركان، ضمن مساعي الارتقاء بالخدمات الصحية في المناطق ذات الجذب السياحي.
وفي السياق ذاته، من شأن هذا الدعم البشري أن يساهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى، وتأمين استمرارية الخدمات العلاجية، وتجويد التدخلات في حالات المستعجلات، خاصة مع التوافد المكثف للمصطافين وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج على “الجوهرة الزرقاء”.
