السعيدية.. حجز وإتلاف 81 كيلوغراماً من المواد الغذائية الفاسدة ومنشطات غير مرخصة

حجم الخط:

شنت لجنة مختلطة للمراقبة بمدينة السعيدية، يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و24 يونيو الجاري، حملات تفتيشية واسعة النطاق استهدفت المحلات التجارية ونقاط بيع المأكولات، أسفرت عن حجز وإتلاف كميات كبيرة من المواد غير الصالحة للاستهلاك ومقويات جنسية مهربة.

وجرت هذه العمليات الميدانية تحت إشراف السلطة المحلية بالملحقة الإدارية للقصبة، وبمشاركة ممثلين عن عمالة إقليم بركان، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، ومندوبية الصحة، إضافة إلى عناصر الأمن الوطني والوقاية المدنية.

وفي السياق ذاته، مكنت الجولات التفتيشية من ضبط أزيد من 81 كيلوغراماً من المواد الفاسدة، شملت لحوم دجاج، بطاطس مقلية، حلويات، بسكويت، ومكسرات منتهية الصلاحية، فضلاً عن كميات من الأكياس البلاستيكية الممنوعة، و9 كيلوغرامات من المنشطات والمقويات الجنسية غير المرخصة.

وتم نقل كافة المحجوزات وإتلافها فوراً بحضور أعضاء اللجنة المختلطة، مع مباشرة المساطر القانونية والزجرية في حق المخالفين؛ وتأتي هذه الخطوة في إطار التدابير الاستباقية لتعزيز اليقظة الصحية بالمدينة تزامناً مع اقتراب فصل الصيف وتوافد الزوار، ضماناً لسلامة المستهلكين وتطهير الأسواق من المنتجات المهربة.