فرنسا تسجل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس “إيبولا” على أراضيها

حجم الخط:

أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، اليوم الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس “إيبولا” في البر الرئيسي للبلاد، وذلك لمواطن يعمل طبيباً.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى عودة الطبيب المصاب من جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تشهد في الوقت الراهن تفشياً واسع النطاق للوباء، مما دفع المصالح الطبية الفرنسية إلى اتخاذ تدابير احترازية فورية.

وأكدت وزارة الصحة الفرنسية في بيان رسمي رصد الحالة، مشيرة إلى أن البروتوكولات الصحية المتبعة في مثل هذه الحالات قد تم تفعيلها فور تأكيد التحاليل المخبرية لإصابة الطبيب.

وفي السياق ذاته، يتابع رئيس الوزراء الفرنسي، سيباستيان لوكورنو، تطورات الوضع الصحي عن كثب، بالتنسيق مع القطاعات المعنية لضمان السيطرة على الوضع ومنع أي مخاطر محتملة لانتقال العدوى.