المغرب يكتسح ترشيحات جوائز “كاف” للسيدات

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن اللائحة المصغرة والنهائية للمرشحات والمرشحين لنيل جوائز “كاف” للسيدات، وعرفت اكتساحا مغربيا لجميع الفئات، على غرار جوائز الرجال.

وينافس المنتخب المغربي للسيدات على جائزة أفضل منتخب لعام 2023، إلى جانب منتخبات نيجيريا، والسنغال، وجنوب إفريقيا، وزامبيا.

أما عن فئة أفضل فريق نسوي في إفريقيا، فينافس الثنائي المغربي، الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء في اللائحة المصغرة، إلى جانب كل من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وأمبيم داركوا الغاني، و”جي.كي.تي كوينز” التنزاني.

ورشحت “الكاف” ثلاث لاعبات مغربيات لجائزة أفضل لاعبة في القارة، ويتعلق الأمر بغزلان الشباك وفاطمة تاغناوت من الجيش الملكي، وأنيسة الحماري (ليفانتي الإسباني)، عن قائمة ضمت 10 لاعبات.

ويتنافس المغرب بمرشحين في قائمة أفضل مدرب في القارة، ويتعلق الأمر بمدرب “اللبؤات” السابق رينالد بيدروس، ومهدي القيشوري، مدرب سبورتينغ الدار البيضاء، علما أن اللائحة تضم أيضا “جري شابلالا”، مدرب صن داونز الجنوب إفريقي، و”راندي والدروم” (منتخب نيجيريا)، و”ديزيري إليس”، (منتخب جنوب إفريقيا).

وبمقعدين أيضا، ينافس المغرب عن فئة أفضل حارسة مرمى في إفريقيا بكل من خديجة الرميشي (الجيش الملكي)، وإيمان عبد الأحد (سبورتينغ الدار البيضاء)، في قائمة ضمت أيضا الجنوب إفريقيتين، أنديل دلاميني وكايلين سوارت، وشياماكا نادوزي من نيجيريا.

وتتبارى غزلان الشباك وفاطمة تاغناوت من الجيش الملكي عن فئة أفضل لاعبة داخل أندية إفريقيا، بينما رشحت “الكاف” نسرين الشاد، لاعبة المنتخب المغربي الممارسة في صفوف نادي ليل الفرنسي، لجائزة أفضل لاعبة شابة، إلى جانب كل من كومفورت يبواه (غانا)، وشاماسي توبليلي (جنوب إفريقيا)، ثم ديبوراه أبيودون وإيسثر أجاكاي (نيجيريا).

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى